• ×

10:51 صباحًا , الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017

الشيخ عبدالله الجبر وتآلف قصة البداية والنجاح والأبوة

التاريخ 11-06-1438 07:33 مساءً
بواسطة : بوابة الباحةبوابة الباحة
بوابة الباحة 
الشيخ عبدالله الحمد الجبر . أحد طلبة العلم الافاضل والمعتبرين بمنطقة القصيم . وكان أحد المقربين من سماحة العلامة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين .

إضافة الى علمه الشرعي وخلقة الاسلامي الرفيع وتعامله الطيب . وقربه من الجميع صغارا وكباراً .وذكوراً واناثاً .فقد عرف الشيخ عبدالله الحمد الجبر بأنه احد رجال الخدمة العامة وأحد أهم المساهمين في الأعمال الاجتماعية والتطوعية والخيرية .

بل تجاوز ذلك ليكون من رواد الخدمة الاجتماعية وأحد المؤسسين لبعض المناشط الاجتماعية .الكبيرة والمفيدة جداً للمجتمع .

الشيخ عبدالله الحمد الجبر .. نال ريادة تاريخية كبرى وهامة في مسيرة العمل الاجتماعي والخيري.

فكان هو اول من أسس مشروع لمساعدة الشباب على الزواج ..

فحين كانت مصاريف الزواج مرتفعة . ولم يكن يوجد مؤسسة أو جمعية متخصصة لمساعدة الشباب على الزواج كانت فكرة ومبادرة الشيخ عبدالله الحمد الجبر
بتأسيس الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج في عنيزة المشروع أنطلق من عنيزة بهمة الشيخ عبدالله الحمد الجبر وزملائه وأهل الخير والإحسان .

ونمى وتطور كثيراً فصار نموذجاً يحتذى به في عدداً من المدن السعودية .. وتم استنساخ في المشروع في أكثر من مدينة سعودية .

أنطلق المشروع قبل ما يزيد عن الثلاثين عام .. وبعد سلسلة النجاحات الكبرى التي قدمها للمجتمع ككل تحول الصندوق الى الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الاسرية بعنيزة لنتعدد نشاطاته وتقوى اسهاماته وتزيد فروعه وتتسع دائرة المستفيدين من الجمعية بشكل متزايد .

الشيخ عبدالله الحمد الجبر قصة من الاصرار والعزيمة والطموح تتجسد كثيراً في الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الاسرية بعنيزة ( تآلف) وحتماً لم تكن هذه بداية اسهامات ونجاحات الشيخ عبدالله الحمد الجبر وليست ايضا النهاية بحول الله تعالى جمعية (تآلف) بمسماها وتشكلها الحديث وبمسماها وشكلها القديم ( صندوق الزواج ) كانت وما زالت كالإبن الذي يرعاه الشيخ عبدالله الحمد الجبر ويعتني به كثيراً ..

واليوم يعود الشيخ عبدالله الحمد الجبر لكرسي رئاسة الجمعية . بعد فترة أنقطع عن رئاستها ولكنه لم ينقطع على المساهمة في دعم الجمعية بجميع المجالات بل وكان القريب دائماً منها ..

الشيخ عبدالله الحمد الجبر .. قدم الكثير للمجتمع ويستحق من الجميع التقدير والشكر والثناء الحسن .

ونسأل الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء ويمتعه بالصحة والعافية .
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 108
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET